تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
البرمجة اللغوية العصبية : التعلم والتعليم في التعليم الرسمي واللغة الإنجليزية كلغة ثانية
NEURO LINGUISTIC PROGRAMMING: LEARNING AND TEACHING IN FORMAL EDUCATION AND ESL
 
الموضوع : الانجليزية اللغويات العصبية، البرمجة اللغوية العصبية 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : وتستعرض هذه الورقة على المواضيع المركزية في neurolinguistics. ,ويعمل هذا البحث على تقديم دراسة عن مجالات اللغة في الدماغ connectionist '، في مقابل' رمزي 'نمذجة معالجة اللغة، وطبيعة التمثيل اللغوية والنفسية للمعلمين وكذلك المتعلمين القاعدة. ويصف طبيعة ونشأة البرمجة اللغوية العصبية؛ المبينة قاعدته النظرية، ويعتبر علاقة نظريات التعلم والتنمية، ونهجه في التعليم والتعلم، ومن أمثلة عليها في دراسة بحثية حديثة، والوظائف المشار إليها وملاحظات البرمجة اللغوية العصبية. كما يركز على دور البرمجة اللغوية العصبية في تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (l2). ويوضح دور اللغة والصور الداخلية في التفاعلات المعلم والمتعلم، واللغة وسيلة تأثير المعتقدات حول التعلم. 
ردمد : 1319-0989 
اسم الدورية : مجلة الآداب و العلوم الإنسانية 
المجلد : 6 
العدد : 4 
سنة النشر : 1430 هـ
2009 م
 
نوع المقالة : مستخلص رسالة ماجستير 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, January 12, 2011 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نوشاد عمر الشريف الشيخShaikh, Naushad Umarsharifباحثدكتوراهdrnaushadumar@gmail.com

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 28558.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث